المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج 230 قطارا خلال هذا الصيف ويكشف عن أثمنة الرحلات…

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، الإثنين 17 يونيو، غبر بلاغ له عن برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من “24 يونيو الجاري إلى الأحد 15 شتنبر 2019″، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية نحو الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور.

وقد أكد المكتب على استعدداه وتسخيره لجميع أعوانه لتسهيل الحركية اليومية المكثفة المنتظرة لآلاف المسافرين التي تشهدها القطارات خلال الفترة الصيفية، بهدف ضمان أحسن ظروف السلامة والراحة للمسافرين، بالإضافة إلى تعزيز عدد قطارات البراق بنسبة 50 في المائة بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 مساء، ليصل إجمال الرحلات لخط طنجة المدينة – الدار البيضاء المسافرين إلى 30 رحلة (15 رحلة في كل اتجاه)، حيث تمت برمجة مواعيد انطلاقة القطار على رأس كل ساعة (الساعة 6 و7 و8، ….. إلى غاية الساعة 9 مساء) مما سيجعل التنقل سهلا ومرنا سواء انطلقت الرحلة من الدار البيضاء أو طنجة.

وأضاف البلاغ أن المكتب سيضع آلاف التذاكر للبيع بسعر مخفض بقيمة 99 درهما لرحلة الدار البيضاء – طنجة (ساعتين و10 دقائق) و89 درهما للرباط – طنجة (ساعة و20 دقيقة) و79 درهما للقنيطرة – طنجة (50 دقيقة)، عند حجز التذكرة أسبوعا قبل موعد السفر.

كما سيعزز المكتب عرض الأطلس المتوجه إلى مراكش بزيادة 6 قطارات إضافية انطلاقا من الدار البيضاء، لمواجهة الطلب المتزايد بفضل تقليص مدة الرحلة (فقط 2س و30د بين الدار البيضاء الوازيس ومراكش) والانتظام في المواعد وعليه، سيربط ما مجموعه 24 قطارا العاصمة الاقتصادية بالوجهة السياحية الأولى للمملكة وفق مواقيت تغطي اليوم بأكمله، وإطلاق وجبات مطعمية جديدة ومتنوعة، أعدت خصيصا لمسافري البراق الكرام المدعوون لاكتشافها بالمقصف المتواجد وسط القطار.

وبالنسبة لمحور الجهة الشرقية، ستبرمج خطوط مباشرة انطلاقا من وجدة والناظور باتجاه طنجة والدار البيضاء بوتيرة 4 قطارات في اليوم نحو كلا الاتجاهين بأسعار مخفضة 99 درهم فقط بالدرجة الثانية و149 درهم بالدرجة الأولى (عرض خاضع لشروط)، ومقصورات مجهزة على شكل غرف فندقية متحركة تتوفر على جميع المستلزمات الضرورية وتوفر كذلك خدمات عالية المستوى، يمكن للمسافرين الاستفادة من ليلة نوم هادئة بمقصورة انفرادية ابتداء من 499 درهم وكذا من وجبة فطور مقدمة بالمحطة.

وللتعرف بسهولة على فرق استقبال المكتب ببهو المحطات وعلى متن القطارات، تمت إعادة تصميم زي 1000 مزاول من فرق الاستقبال مجندين خلال هذه الفترة لمرافقة ومساعدة المسافرين. ويساعد هذا اللباس الجديد والأنيق والعملي، على التكيف بسهولة مع خصوصيات العمل، بحيث استوحي من نموذج فصل الشتاء المعتمد منذ شهر نونبر 2018 والذي حظي بترحيب المسافرين.

من جهة أخرى، سيتم يوميا طرح آلاف التذاكر للبيع، تتيح للزبناء فرصة السفر نحو عدة وجهات بسعر 49 درهم فقط على متن قطارات الأطلس بمحاور كل من مراكش – الدار البيضاء – الرباط – فاس وطنجة – فاس – وجدة – الناظور.

error: Content is protected !!