7 أطعمة طبيعية بدائل للفياجرا

78

تمتلئ الصيدليات بمئات الأصناف من الأدوية والعقاقير التي تعزز القدرة الجنسية عند الرجل، إلا أنه يمكن الاستغناء عن هذه العقاقير تماما، وذلك شريطة الإلتزام بنظام غذائي يحتوي على مجموعة من الأطعمة، التي تعزز المقدرة الجنسية وترفع من الكفاءة الجنسية، كما أنها تزيد من الخصوبة، بحسب العديد من الدراسات العالمية، وتضم القائمة سبعة أطعمة متوفرة بشكل كبير في السوق المغربية:

الجزر

يعد الجزر أحد المصادر الهامة لفيتامين (أ)، وتفيد مقولة شائعة ومتداولة أن الجزر يقوى النظر، وهي صحيحة إلى حد كبير، لكن دراسة كبيرة من جامعة هارفارد أوضحت أن الجزر يحتوي على العديد من الفيتامينات والزيوت والمواد مضادة الأكسدة، والتي تحمي الحيوانات المنوية من التلف، كما أنها تقوي من حركة الحيوانات المنوية بنسبة 8%، ما يزيد من قدرته للوصول للبويضة، ما يزيد فرصة الإنجاب بشكل أكبر.

الثوم و البصل

هذين المدكونين الغذائيين حاضرين في الطبخ المغربي، كشفت آخر الدراسات التى نشرتها صحيفة “ديلى ميل” الأمريكية، احتواءهما على فيتامين “أ” بكميات كبيرة تعزز من عمل الخصيتين والقدرة الجنسية وتزيد الرغبة.

الرمان

يعد الرمان المذكور في القرآن رمزا للخصوبة منذ عصر الرومان، وقد أشارت دراسات حديثة إلى احتواء الفاكهة الموسمية على العديد من مضادات الأكسدة الهامة، مشيرة إلى أنه يحفز إفراز ونشاط هرمون تستوستيرون، وهو الهرمون الذكري المسئول عن القدرة والرغبة الجنسية.

الطماطم

آخر دراسة طبية عن فائدة الطماطم من كليفلاند كلينيك الأمريكية كشفت أنها تعد بمثابة كنز ذكورى، يحتوى على مكونات ترفع من خصوبة الرجال، وتزيد من قدرتهم الجنسية لحد كبير، حيث أمكن زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة 70% عند تناول الطماطم وذلك كله بسبب احتوائها على صبغة “الليكوبين” التى تعطيها اللون الأحمر.

الخس

أكدت دراسة إيطالية أن الخس يعد من أكثر الخضروات فائدة للصحة الجنسية، حيث يحوى على العديد من الفيتامينات والزيوت والمواد مضادة الأكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من التلف.

الكرنب أو الملفوف

وكشفت دراسة حديثة لباحثة تغذية كرواتي، تدعى ليجلا كازينيك، أن الكرنب فياجرا طبيعية تساعد فى علاج ضعف الانتصاب، عند أكله مرتين يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.