وزارة الصحة تضيف القائمة “C” تضم البلدان التي يمنع ركابها من دخول التراب الوطني

أعلنت وزارة الصحة عن شروط جديدة للدخول إلى التراب الوطني، في سياق الموجة الجديدة لفيروس كورونا التي تحتاج العديد من دول العالم، وإرتبطت بظهور متحور جديد بجنوب إفريقيا.

و وضعت وزارة الصحة تماشيا مع قرارات اللجنة المشتركة بين الوزارات لتدبير الأسفار الدولية، قائمة جديدة “C”، و تضم البلدان التي يمنع ركابها بشكل مباشر أو حتى أثناء المرور عبر دولة أخرى من دخول التراب الوطني.

ويتعلق الأمر أساسا، ب7 بلدان إفريقيا صدر بلاغ بشأنها بتعليق الرحلات الجوية المباشرة معها، وهي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي.

و حسب تحيين وزارة الصحة، يتعين على المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما من دول القائمة “A” تقديم شهادة تفيد بتلقيحهم بالكامل ضد كوفيد-19.

و بالنسبة لمسافري القائمة “B”، فيتعين عليهم تقديم شهادة تشهد بجدول التلقيح الكامل، ولكن أيضا اختبار “بي سي إر” سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.

و فيما يتعلق بالتدابير المشتركة، يجب على المسافرين من كلتا القائمتين A وB ملء استمارة صحية، يتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة أو السفينة.

ووفقا للإجراء الجديد، يجب أن يخضع جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما لاختبار “بي سي إر” سلبي، بغض النظر عن بلد المنشأ. فيما يعفى الأطفال دون سن 6 سنوات من أي شرط من شروط الدخول إلى التراب الوطني.

error: