سفير المغرب بدكار يستقبل الدراج المغربي كريم موسطا…

استقبل سفير جلالة الملك بالسنغال السيد حسن الناصري، الجمعة بدكار، الدراج المغربي كريم موسطا، الذي وصل يوم الخميس لدكار المحطة الأخيرة في التحدي الذي خاضه في رحلة على دراجة هوائية بدأها في 8 مايو الماضي من أمستردام العاصمة الهولندية.

وخلال هذا الاستقبال، هنأ السيد الناصري الدراج كريم موسطا على نجاحه في هذه المغامرة الطويلة من هولندا إلى السنغال مرورا ببلجيكا وفرنسا وإسبانيا والمغرب وموريتانيا.

وأشاد الدبلوماسي المغربي بعزيمة وصبر وشجاعة السيد موسطا الذي تمكن من قطع هذه المسافة الطويلة بين أمستردام ودكار، مضيفا أن الترحيب الحار الذي لقيه لدى وصوله إلى العاصمة السنغالية وخاصة من قبل الجالية المغربية، دليل فخر واعتزاز وتشجيع.

وقال السيد الناصري إن أبرز رسائل هذه المغامرة هو هدفها النبيل، المتمثل في رفع مستوى الوعي ضد جميع أشكال العنف، مشيرا إلى ضرورة تشجيع هذا النوع من المبادرات بشكل أكبر لأهميتها في الانفتاح على الآخرين واكتشاف الثقافات الأخرى ونشر قيم التسامح والتضامن.

ومن جانبه، أعرب السيد موسطا عن شكره للسفير ومن خلاله لجميع أفراد الجالية المغربية المقيمة في السنغال على الترحيب الحار الذي لقيه في دكار.

وأضاف في هذا الصدد أن فكرة إنهاء هذه المغامرة في العاصمة السنغالية كانت مدفوعة بشكل خاص برغبته في اكتشاف هذا البلد الصديق والتعرف على الجالية المغربية المقيمة في السنغال.

واستقبل موسطا (68 سنة) لدى وصوله الخميس لدكار من قبل أفراد الجالية المغربية بالسنغال الذين حرصوا على الإشادة بهذا الإنجاز والذي قاده من هولندا الى بلجيكا وفرنسا وإسبانيا والمغرب وموريتانيا ثم السنغال قاطعا مسافة تقارب ال 6000 كلم على دراجة هوائية.

واختار موسطا لرحلته شعار “نبذ كل أشكال العنف وتشجيع ممارسة الرياضة”.

وقال موسطا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “اليوم، تتنهي مغامرتي الرياضية، وأنا سعيد جدا بفوزي بالرهان أولا وإكمال هذه المغامرة التي استغرقت قرابة 3 أشهر خضت خلالها تجارب رائعة.

وأشار إلى أن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة الرحلات التي قادته إلى 145 دولة، مؤكدا أهمية تشجيع الشباب على عيش هذه التجارب الرياضية وحب الرياضة وممارستها بانتظام.

وفي سنة 2019 ، كان كريم موسطا قد رفع تحديا كبيرا وتوجه على متن دراجته الهوائية من الدار البيضاء إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج ، حيث قطع 8000 كلم وعبر ثلاثة عشر بلدا .

وشارك هذا الرحالة المغربي، والذي مارس منذ الصغر السباحة والملاكمة، في 165 سباقا عبر العالم و29 مرة في ماراطون الرمال، وقام بدورات عبر العالم سيرا على الأقدام.

error: