في فهم معنى أن تكون إتحاديا..

سعيد الخطابي

أن تكون إتحاديا هو نسج لماض غير قابل للمغايرة والتقليد هو عبق من تاريخ تليد..هو نطق تاريخ البدايات الأولى للمقاومة والكفاح والحفر. في صخر وسجل حب هذا الوطن بكل شجن.
أن تكون إتحاديا..يستلزم أن تكون قد واكبت سجلا طويلا من محافل الشهداء الابطال والمغاوير. وعريسي فخر البطولات في مواكب الأحرار .
أن تكون إتحاديا يستوجب ان تكون صوت الضمير الحي.نداء القيم وكل المواقف الفضلى والممارسات الثمينة والقمينة بأن تجعل من كل العواصف والتيارات العاتية نسائم عليلة في سبيل الإثراء والتعبير عن جمال المواقف بكل عنفوان بأمل تغيير قادم من أجل نهضة ومستقبل هذا الوطن الغالي ، وبيقين أنه يستحق كل الثراء والنهضة والجمال والتقدم والسؤدد
..أن تكون إتحاديا يستوجب ان تنخرط في دينامية واستراتيجية التغيير المجتمعي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والديمقراطي في ظروف أقل ما يقال عنها إنها تحتاج لغربلة ولمجهود صاعد من أجل بناء المغرب الحداثي الديمقراطي الذي يحتضن الجميع
أن تكون إتحاديا وتفتخر…هو نداءك الرفيع من نبع صفاء السريرة والسجية وبايمان عميق أن الاختيار الديمقراطي والدفاع عن كل ثوابت الأمة والترافع من أجل نهضتها يستوجب انخراط عقول شابة مفكرة مؤمنة بالتغيير وكفاءات ملتزمة غيورة مؤمنة بأن استراتيجية التغيير الديمقراطي ورسالته وعنوانه يبدأ من الإرادة الحقة والثابتة أن ملامح التغيير ستهب على موطننا ريثما تسلحنا يقينا بحب موطننا الأبي ويخوض معارك في إطار عمل المؤسسات.
كل اليقين أننا كاتحاديين خارج كل مراجع فلاسفة النهضة والانوار و كل مناهج شوبنهاور ونيتشه.أن قوة التغيير لن تستمد قوتها من عذر الماردين السياسين بل من إصرار فتوة المناضلين الديمقراطيين
قوتنا في اتحادنا .وقوتنا في التحامنا . وليس في الانسان الأخير .بمفهوم النمطية.. نحن نحتاج لإنتاج فكر جديد ومعرفة قوية وجياشة بمنطق متجدد حول مفهوم الولاء والانتماء والمعرفة الخاصة بضرورة قيادة التغيير ..نحن الكل هنا من أجل أن نبني أفقا للتفكير والتغيير الديمقراطي والدفاع عن كل الثوابت والمؤسسات بما يخدم قوة الدولة. وسلطة الدولة في إطار إرساء قواعد سليمة للممارسة الديمقراطية النبيلة.
و موطننا الأبي بكل تلاوينه وتشكلاته ونسجه المتنوع شيء من كينونة كل هذا الشجن والنداء .أن لا شيء مستحيل ولا. شيء سيستقيم دون إبراز عمق كل هذا القلق وكل الانشغالات بموضوع إسمه نهضة بلدنا ورقيه.

المنسق الإقليمي للإتحاد الإشتراكي بالحسيمة

error: