صور….الأزبال تغزو شوارع مدينة تازة في ثاني أيام العيد والجماعة توضح

تعيش مدينة تازة على وقع تراكم الأزبال والنفايات بمختلف الشوارع والأزقة، تزامنا مع عيد الأضحى المبارك ما أفقد المدينة جماليتها المعهودة.

وتعرف الشوارع الرئيسية وأحياء المدينة تراكم الأزبال في ثاني أيام العيد بعد الإضراب الذي خاضه سائقو وعمال النظافة، بالإضافة إلى غياب الحاويات، حيث يعمد السكان إلى وضع النفايات على الشوارع والأرصفة ما تسبب في تراكمها وإنبعاث روائح كريهة تزكم الأنفاس.

ويذكر أن عمال النظافة قد قرروا خوض إضراب عن العمل احتجاجا على صرف تعويضات التنقلات للسائقين وسوء تدبير القطاع من قبل المجلس الجماعي لتازة.

وبعد الاستياء العارم وغضب الساكنة من مثل هذه الممارسات التي تفقد المدينة رونقها تعالت الأصوات المطالبة بالتدخل العاجل لتنظيف المدينة وتطهيرها من الأزبال والنفايات عبر نشر مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تراكم الأزبال بالشوارع والارصفة.

وبالمقابل أصدرت جماعة تازة بلاغا، أكدت فيه على أنه تم تجنيد 6 فرق النظافة  تعمل ليل نهار وعلى مدار الساعة مكونة من عمال وسائقين إضافة إلى توفير مجموعة من الآليات المكونة من جرافة وشاحنات عادية خصصت لتجميع النفايات، وشملت الأشغال مجموعة من الأحياء بينها حي الأمل و بن جرادي والمسيرة والقدس، وذلك حفاظا على نظافة المدينة.

error: Content is protected !!