تغيير شبكة برمجة دروس التلفزة المدرسية خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيطرأ تغيير على شبكة برمجة دروس التلفزة المدرسية التي يتم بثها عبر القنوات التلفزية الوطنية: الثقافية والعيون والأمازيغية، خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت به جريدة “أنور بريس” الإلكترونية، أن البرمجة ستصبح بالنسبة للقناة الرابعة “الثقافية” : الدروس الخاصة بالسلك الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه: من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء ومن التاسعة ليلا إلى منتصف الليل.

وأضاف المصدر ذاته، أن قناة “العيون”، ستخصص الحصص الدراسية الموجهة إلى تلاميذ السلك التعليمي الابتدائي والحصص الخاصة بالتعليم الأولي وكذا الدروس بلغة الإشارة والتربية البدنية: من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء.

فيما ستبقى قناة الأمازيغية، الحصص الدراسية الموجهة إلى مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، بدون أي تغيير، حيث سيتم بثها كالمعتاد من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

وأشار المصدر عينه، إلى أن الوزارة، ستعمل “كما دأبت على ذلك، على الإعلان مساء كل يوم عن البرمجة المفصلة الخاصة بكل قناة بالنسبة لليوم الموالي، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma، وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

error: