الشبيبة الإتحادية و إتحاد شباب النضال الفلسطيني يوقعان إتفاق شراكة وتفاهم

التازي أنوار

وقع عبد الله الصيبري الكاتب العام للشبيبة الاتحادية و مسؤول العلاقات الخارجية لإتحاد شباب النضال الفلسطيني بمراد حرفوش اتفاقية شراكة و تفاهم ، بين التنظيمين. وجرى توقيع هذه الإتفاقية اليوم الأربعاء 13 أكتوبر بمقر حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالرباط.

و تأتي هذه الإتفاقية في إطار تفعيل الشراكة و التنسيق ودعم المواقف السياسية التي تخص الطرفين وتنفيذ البرامج الشبابية و الإجتماعية و الثقافية المتبادلة وترسيخ قيم التضامن المشتركة.

و تهدف هذه الإتفاقية إلى تجديد الدعم لمنظمة الشبيبة الإتحادية تجاه القضية الفلسطينية وطنيا و إقليميا و دوليا، وتجديد دعم شباب النضال الفلسطيني للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

كما تروم هذه الشراكة، تجسيد المسؤولية المتقاسمة بين المنظمتين للمواقف الوطنية و الإقليمية و الدولية، ودعم موقف المنظمتين في المنظمات العربية و الدولية.

كما تنص هذه الإتفاقية، على الشراكة للقيام بالبحوث و الدراسات حول قضايا ذات الإهتمام المشترك بين المنظمتين والتي تهم الطرفين بالقضايا المشتركة، وكذا إتفاقية الشراكة و التعاون و نقل الخبرات و ورشات العمل و القيام بالمخيمات المشتركة.

و تهدف كذلك إلى تبادل الزيارات بين الطرفين، ودعم الحصول على منح دراسية جامعية للرفاق في إتحاد شباب النضال الفلسطيني في الجامعات الحكومية المغربية، بالإضافة إلى العمل على التقارب العلمي و الثقافي و الرياضي و المؤسساتي بين المؤسسات الفلسطينية و المغربية بجهود من الطرفين.

error: