إلقاء القبض على الشخص الذي إستنفر أمن أكادير وخلق حالة هلع ببنسركاو

عبداللطيف الكامل

تمكنت عناصرالأمن بالسد القضائي المنصوب بمدخل مدينة تيزنيت، مساء يوم الثلاثاء 20غشت 2019،من إلقاء القبض على الشخص المتسبب في استنفار أمني غير مسبوق بمدينة  أكادير،حين قام برمي  قنينات مشبوهة في أماكن متفرقة قرب مدرسة المطار بتجزئة ابن خلدون بحي بنسركَاو بمدينة أكَادير.

واستنادا إلى مصادر موثوقة،فالمشتبه به مختل عقلي تمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية بإنزكان،وهو ينحدر من أسفي،ويبلغ من العمر51 سنة،وأراد التخلص من عدة قنينات محشوة بمادة”سلو” المشهورة بأكلها لدى المغاربة فرماها بعضها في حاوية للأزبال وأخرى بالقرن من مدرسة المطار بجانب  أسلاك نحاسية.

لكن تواجد هذه القنينات بجانب تلك الأسلاك أثار شكوك أطفال وشباب الحي،فتم إشعار عناصر الأمن بولاية أكَادير،التي استنفرت كل أجهزتها وطوقت المكان ومسحته مستعينة بآليات وكلاب مدربة،حيث نفت ذات المصادر أن تكون هذه القنينات لها علاقة بالمتفجرات.

هذا وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن أكَادير،قد عاشت حالة من الإستنفارغير المسبوق بعد العثور على قنينات محشوة بمادة “سلو” بجانب أسلاك نحاسية،مما دفع المواطنين إلى ربط الإتصال بالسلطات المحلية والأمنية التي حلت على التو بعين المكان لتطوقه وتباشر تحقيقها في هذه القضية.

error: Content is protected !!