الإعلان عن تشكيلة اللجنة العلمية للمعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان

في إطار إعادة هيكلة المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان-ادريس بنزكري، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان غدا الاربعاء بالرباط، حفل الإعلان عن تركيبة لجنته العلمية.

وذكر بلاغ للمجلس الاثنين 13 ماي 2019، أن إعادة هيكلة المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان يهدف إلى جعله مركزا مرجعيا في مجال حقوق الإنسان وتعزيز القدرات، وفضاء للنقاش حول مجموعة من الإشكاليات المتعلقة بحقوق الإنسان، وكذا مركزا للبحث ونشر الإصدارات، خاصة من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال وتركيز المعارف ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأضاف أن هذه اللجنة، التي تتألف من مجموعة من الأعضاء البارزين العاملين في مجال حقوق الإنسان وطنيا ودوليا، ستسهر على التعريف بالتوجهات العلمية للمعهد في مجال تعزيز القدرات، فضلا عن المصادقة على برامج التكوين الخاصة بالمعهد.

وسيعرف حفل الإعلان عن تشكيلة اللجنة العلمية للمعهد، الذي سيقام بمدرج الشريف الإدريسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، مشاركة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، وأعضاء اللجنة العلمية للمعهد ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات، فضلا عن برلمانيين وممثلي القطاعات الحكومية والمجتمع المدني

error: Content is protected !!